حول الاتحاد::الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمن::

الإنجازات

منذ تاسيس الاتحاد وفقاً للقرار الجمهوري بالقانون رقم (14) في عام 1963مقام الاتحاد بتنفيذ مجموعة كبيرة من المهام والأعمال أبرزها : - المساهمة في حل المشاكل الاقتصادية والتجارية . - المساهمة في حل المشاكل والمعوقات التي واجهت نمو وتطور منظمة الأعمال الخاصة . - تأسيس الغرف في كافة محافظات الجمهورية التي بلغت واحد وعشرون غرفة . - عقد لقاءات مع ممثلي منظمات الأعمال الخاصة والجهات الحكومية ذات العلاقة حول أهم القضايا التي واجهت نمو وتطور الاقتصاد الوطني . - إعداد مجموعة كبيرة من الدراسات الاقتصادية . - المشاركة في الوفود والمعارض والمحافل الاقتصادية والتجارية الإقليمية والدولية. وفي ضوء التوجهات العالمية فإن القطاع الخاص يلعب الدور الرائد في قيادة مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية . لذا فإن الاتحاد سوف يحرص على تعزيز وتطوير أسس الشراكة الفاعلة مع الحكومة ومؤسسات المجتمع من أجل تنمية شاملة ومستديمة ومد جسور التعاون والشراكة مع المؤسسات والمنظمات الإقليمية والدولية للقيام بالتالي :
- النهوض بمستوى أداء منظمات الأعمال الخاصة .
- حل المشاكل والمعوقات التي تواجه الاقتصاد اليمني .
- تشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية .
- خلق فرص عمل جديدة للمنتسبين إلى سوق العمل اليمني .
- تهيئة القطاع الخاص للإندماج الاقتصادي الإقليمي والعالمي.

الاهـــداف

أعطى القانون رقم (27) لسنة 2003م الاتحاد أهداف ومهام كبيرة تتناسب مع طموحات المرحلة القادمة لتميكن القطاع الخاص اليمني بلعب دور رائداً في الاقتصاد أهمها 1) إعداد الدراسات لكافة الأنشطة الاقتصادية بالتعاون مع الغرفة وتقديمها إلى الجهات المختصة . 2) تمثيل الغـرف التجارية الصناعية لـدى الجهات المختصة في الشئـون التي لا تدخل في اختصاص غرفة معينة . 3) تقديم التقرير إلى الوزير والجهات ذات العلاقة بشأن التطورات الاقتصادية بصورة عامة وإخطار الغرف بنتائج تلك التقارير . 4) المشاركة في المجالس والهيئات الحكومية ذات العلاقة بالسياسات الاقتصادية العامة . 5) المشاركة في المفاوضات الجماعية المتعلقة بإبرام عقود العمل المشتركة الجماعية مع المنظمات الدولية ذات العلاقة. 6) مساعدة الغرف في إعداد الدراسات التي تمكنها من القيام بواجباتها والعمل على كل ما يؤدى إلى تنشيطها وتقدمها ونموها . 7) القيام بالمصالحة والتحكيم بين الغرف نفسها أو بين الغير إذا طلب منه ذلك. 8) العمل على تنسيق الجهود والتعاون مع الغرف والاتحادات العربية والإقليمية والدولية و تبادل المعلومات التجارية و الصناعية بغية الوصول إلى تحقيق المصالح المشتركة . 9) إصدار الدليل التجاري الصناعي للجمهورية . 10) إبداء و تقديم الرأي إلى الجهات ذات العلاقة في المسائل الآتية :- - إعداد وتعديل مشروع القوانين والأنظمة ذات الصبغة الاقتصادية. - إنشاء الأسواق الحرة والبورصات وإقامة المعارض . 11) العمل بالتعاون والتنسيق مع الغرف على : - إنشاء المراكز والمعاهد التجارية الصناعية وإدارتها لأعضائها. - إقامة الأسواق والمعارض الدائمة والمؤقتة في الداخل والخارج . وبفضل دعم مجلس الإدارة وتظافر جهود كافة الغرف التجارية الصناعية اليمنية ، يسعى الإتحاد لرفع مستوى أداء الإدارة التنفيذية لتحقيق الأهداف المحددة ، وبما يؤدي إلى زيادة دور وفعالية القطاع الخاص وإندماجه في الإقتصاد الإقليمي والعالمي ، والمساهمة في تطور الإقتصاد اليمني

المنشـــأ

تأسس الاتحاد العام للغـرف التجارية الصناعيـةاليمـنية في عام 1963م وفقاً للقرار الجمهوري بالقانون رقم ( 14) لسنة 1963م تم تعديل القانون بالقرار الجمهورية رقم ( 27) لسنة 1982م كما جـرى تعديل آخـر على القانـون بالقرار الجمهوري رقم (18) لسنة 1999م . ومواكبة للتطورات الإقتصادية وزيادة دور القطاع الخاص في التنمية وتجسيداً للسياسة الإقتصادية الجديدة للجمهورية اليمنية الهادفة إلى توطيد الشراكة مع القطاع الخاص وتشجيعه على النمو والتطور صدر القرار الجمهوري رقم ( 28) لسنة 2003م بشأن الغرف التجارية الصناعية وإتحادها العام . وخلال العقود السابقة قام الإتحاد بمجموعة كبيرة من الأنشطة والفعاليات الهادفة إلى تعزيز دور القطاع الخاص أهمها .
- المساعدة على إستكمال تأسيس بعض الغرف في المحافظات وأصبحت الغرف متواجدة في كافة محافظات الجمهورية .
- المساعدة على بناء أثنا عشر غرفة .
- المساهمة في تأسيس وتجهيز بعض الغرف .
- المشاركة في الفعاليات والإجتماعات واللجان المشتركة على المستوى المحلي والدولي .
- المشاركة في المعارض المحلية والعربية والدولية .
- التنسيق لإستقبال الوفود التجارية العربية والأجنبية الزائرة لليمن .
- المشاركة في الندوات والمؤتمرات المحلية والدولية .

تواصل معنا

من فضلك قم بتعبئة البيانات في الاستمارة التالية وثم اضغط على ارسال.

عناوين الاتصال


اليمن

صنعاء - شارع الزبيري.

Call: + 967-1-514-127/ 5/

Email: info@fycci-ye.org

تابعنا على


انت الزائر رقم

7048